أقلام واعدة
مرحباً بك عضواً جديداً في منتدى أقلام واعدة

أقلام واعدة

إشراف المعلم: سلامة رزق الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استبانة المهندسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلم
المدير العام


عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 27/08/2007
العمر : 59

مُساهمةموضوع: استبانة المهندسين    الأربعاء 15 فبراير 2012, 18:39

الجزء الأول من الاستبانة للمهندسين :



السلبيات للواقع مهنة ( الهندسة المعمارية ) في فلسطين :



النسبة
سلبيات


نص الفقرة

الرقم
32%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية ليست مهنة متقدمة في فلسطين مقارنة بالدول المتقدمة



92%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية في فلسطين ينقصها الكثير لتصبح في مصاف الدول المتقدمة



66%
سلبي
العامل الاقتصادي هو السبب في تأخر مهنة الهندسة المعمارية في فلسطين



86%
سلبي
نقص المتخصصين في المجالات الهندسية المختلفة عامل من عوامل تأخر هذه المهنة



46%
سلبي
معظم الخرجين في مجال الهندسة المعمارية عاطلون عن العمل بسبب عدم توفر فرص العمل



80%
سلبي
يوجد نقص في عدد الخرجين في التخصصات المختلفة



46%
سلبي
التطاول على المال العام المخصص لهذه المهنة من أسباب تراجعها وتأخرها



66%
سلبي
نقص الخبرة لدى المهندسون الفلسطينيين يعتبر عامل من عوامل التأخر في هذه المهنة



86%
سلبي
الشهادات المزيفة التي يحملها بعض المهندسون تفقد المواطن الثقة في الهندسة المعماري الفلسطيني



40%
سلبي
العناية الفائقة التي تقدمها المكتبات الحكومية في فلسطين سبب في سمعة الهندسة المعمارية الممتازة



40%
سلبي
الأموال التي تخصصها الدولة للأمور الهندسية لا تنفق جميعها في هذا المجال







الاجابيات للواقع مهنة ( الهندسة المعمارية ) في فلسطين :


النسبة
اجابيات

نص الفقرة
الرقم
52%
اجابي
كليات وجامعات فلسطين هي السبب في تقدم هذه المهنة وازدهارها
1.
46%
اجابي
الدعم الخارجي لمهنة الهندسة المعمارية هو العامل في تقدمها وازدهارها
2.
52%
اجابي
كثرة عدد المكاتب الخاصة الحالية من عوامل نجاح مهنة الهندسة المعمارية
3.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dar-alkalima.forumotion.com
المعلم
المدير العام


عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 27/08/2007
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: استبانة المهندسين    الأربعاء 15 فبراير 2012, 18:41

الجزء الثاتي من الاستبانة للمهندسين :



الاجابيات المستقبل المأمول لمهنة الهندسة المعمارية ) في فلسطين :



النسبة
الاجابيات
نص الفقرة
الرقم
52%
اجابي
مهنة الهندسة المعمارية في فلسطين لها مستقبل مشرق خلال الثلاث سنوات القادمة



80%
اجابي
يرى المهندسين المتخصص في مهنة الهندسة المعمارية نفسه في مكانة مرموقة في مجتمعه



66%
اجابي
مهنة الهندسة المعمارية مهنة شريفة أنصح الطلبة الدارسين بالإقبال عليها



51%
اجابي
مهنة الهندسة المعمارية تجعل المهندسين دائمي الاطلاع على ما يجري في عالم الهندسة من تغييرات



2%
اجابي
مهنة الهندسة المعمارية لا تولد في المهندس البلادة والخمول



80%
اجابي
فلسطين أحوج ما يكون للمهندسين المتخصصين في مختلف الجوانب بفعل الانتفاضات المتلاحقة



66%
اجابي
فلسطين بحاجة لكل متخصص في المجال الهندسي بغض النظر عن المدخول المالي لأنه واجب وطني



46%
اجابي
لا أنصح الطلبة الراغبين بدراسة الهندسة المعمارية أن يقبلوا علية إلا بمعدل يفوق 95%



51%
اجابي
المعدل لا يهم لدراسة الهندسة المعمارية المهم أن تتولد الرغبة والحماس لذلك



86%
اجابي
يُنصح الراغبون في العمل في المجال الهندسي أن يبحثوا عن عمل لهم خارج فلسطين من اجل الحياة الكريمة
10.



السلبيات المستقبل المأمول لمهنة ( الهندسة المعمارية ) في فلسطين :


النسبة
السلبيات
نص الفقرة
الرقم
51%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية مهنة متعبة لا أنصح الطلبة بالإقبال عليها
1.
20%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية في فلسطين لا تدر على المتخصصين فيها أرباحاً طائلة
2.
66%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية لا تعطي الإنسان قدرا من الراحة النفسية والجسدية
3.
51%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية لا توفر للمهندسين راتباً يضمن له العيش الكريم
4.
52%
سلبي
لا أفق واضح لمهنة الهندسة المعمارية في فلسطين في ظل الاحتلال
5.
80%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية تحرم المهندسين الكثير من أمور حياتهم الإعتيادية وتصرفاتهم التي يحبوبنا تحت مسمى المكانة الاجتماعية
6.
26%
سلبي
مهنة الهندسة المعمارية لا تجعل من المهندسين أصحاب أموال لا يحققونها في أي تخصص آخر
7.
32%
سلبي
نصائح الوالدين لأبنائهم دائماً بدراسة الهندسة المعمارية ليست نصائح في محلها
8.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dar-alkalima.forumotion.com
 
استبانة المهندسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقلام واعدة  :: العام الدراسي 2011-2012 :: مهارات البحث العلمي-
انتقل الى: